ثقافة وفنون

غدا تسليم جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي ٢٠١٩ بالقاهرة

 

القاهرة/العمانية

يكرم المركز العربي للإعلام السياحي غدا /الأربعاء/ عددا من الإعلاميين العمانيين والفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي ٢٠١٩م خلال فعاليات «الملتقى العربي للإعلام السياحي» في دورته الحادية عشرة الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية وتقام فعالياته في عدة مدن مصرية هي القاهرة والغردقة والعين السخنة ويستمر عدة ايام.
وسيشهد الملتقى الحادي عشر فعاليات حفل تكريم الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي 2019 الذي سيقام تحت رعاية معالي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية بفندق جراند نايل تاروز وبمشاركة عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام العربية وخبراء الاعلام السياحي .
ويقدر عدد المكرمين المشاركين والإعلاميين بأكثر من (75 ) يمثلون 40 مؤسسة صحفية وقناة تلفزة وفضائية ومحطات اذاعية ومواقع اخبارية عربية من 13 دولة عربية وهي السلطنة والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق وتونس والسودان والجزائر والمغرب بالإضافة إلى مصر .
ووضح الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي ، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن المركز في هذه الاحتفالية يحتفي بكوكبة من الاعلامين والمتخصصين في مجال السفر والسياحة إيمانا من المركز بالدور الكبير الذي يبذله القائمون في هذا القطاع لخدمة اوطانهم واستثمار المقومات السياحية التي تشتهر بها بلدانهم العربية.
وأضاف أن المركز يحرص على أن يكون داعما ومساندا لأنشطة الحكومات العربية في مجال السياحة، لإبراز مقوماتها، كما يعمل من خلال جولاته وكتابات المشاركين فيه على دفع حركة السياحة البينية العربية التي ينادي بها وزراء السياحة العرب من خلال اجتماعاتهم.
من جانبه قال خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن ملتقى هذا العام سيشهد عددا من الفعاليات المصاحبة لحفل توزيع الجوائز حيث ستكون هناك انتخابات الدورة الجديدة لمجلس الادارة وستقام حلقة عمل تحت عنوان (الإعلام الجديد ودوره في خدمة السياحة)، وحلقة اخرى بعنوان واقع الإعلام السياحي العربي، فضلا عن لقاءات عدد من المسؤولين بضيوف الملتقى الى جانب الأنشطة الترفيهية المختلفة وبرنامج الزيارات المتنوع.
من جهتها قالت الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب ورئيسة لجنة التحكيم بجوائز الإعلام السياحي إن جوائز هذا العام شهدت زيادة ملحوظة في نسبة أعداد المتفاعلين على موقع الجوائز خلال فترة التصويت الإلكتروني حيث شارك فيها ما يزيد على ٣ ملايين شخص قاموا بالتصويت للمتسابقين الذين بلغ عددهم 136 مبدعا وخبيرا في شتى المجالات.

يذكر أن السلطنة حصدت (7) جوائز في مجالات مختلفة خلال إعلان المركز العربي للإعلام السياحي حيث حصل الصحفي محمد بن سعيد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية على جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي والتي فاز بها في مجال الإعلام السياحي المتخصص.
وفازت المذيعة أمل بنت طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة أف أم بأفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي، وجائزة أفضل تحقيق صحفي للصحفية منى الخروصي من جريدة الوطن عن تحقيق (المزاحيط الأثرية في الرستاق)وجائزة أفضل حوار صحفي سياحي عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط) للصحفي حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بجريدة عمان.
كما حصل الصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية على جائزة أفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) وفاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحة لصاحبه رعد بن خليفة العبري بجائزة أفضل موقع إلكتروني عربي ضمن فئة جوائز الإعلام السياحي التواصلي ( السوشيال ميديا ) وفاز منتجع روتانا صلالة بجائزة أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية.
كما سيتم خلال الحفل تكريم سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار نظير جهوده الدائمة في خدمة السياحة العمانية والعربية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights